الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نقابة تجار الخليل تجتمع بوزير الاقتصاد

2016-04-18 14:54:37 فعاليات

الرابعة نيوز : عقدت نقابة تجارة المواد الغذائية اليوم الاثنين  الموافق 18 نيسان 2016م  اجتماعا مع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني بوجود معالي وزير الاقتصاد الوطني الاستاذه عبير عوده والأستاذ إبراهيم القاضي مدير عام حماية المستهلك ،حيث ضم الوفد رئيس النقابة عبد المحيي قفيشة وأمين السر رفيق القدسي والمدير التنفيذي رغد عابدين.

 

في بداية الاجتماع قام رئيس النقابة بشكر معالي الوزيرة على الخطط التي حققتها وتسعى لتحقيقها لدعم الاقتصاد الوطني ورفعه عاليا ،كما قدم لها شرحا حول الاستعدادات التي أعدتها النقابة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وأيضا تم فتح باب النقاش بخصوص الخمس شركات التي منعت من طرح منتجاتها بالسوق الإسرائيلي والرد الذي صدر عن معالي دولة رئيس الوزراء بخصوص منع بعض الشركات الاسرائيليه من دخول منتجاتها إلى السوق الفلسطيني

 

حيث صرحت معالي الوزيرة بان هناك قرار من مجلس الوزراء بأنه سيتم السماح بدخول المنتجات الاسرائيليه التي منعت من قبل الحكومة حتى صدور الحكم بشهر تموز المقبل من قبل المحكمة العليا بخصوص المنتجات الممنوعة في السوق الإسرائيلي ، كما تطلب معاليها من التجار أن تكون كميه إدخال البضاعة الاسرائيليه بشكل اقل في السوق الفلسطيني .

 

من جانبها شكرت معالي الوزيرة رئيس وأعضاء النقابة ، كما أشادت بالدور الذي تقوم به النقابة في حماية وتطوير قطاع تجارة المواد الغذائية في المحافظة وتنشيط الحركة التجارية فيها.كما  قدمت شرحا حول الخطة التي ستنفذها وزارة الاقتصاد الوطني لاستقبال شهر رمضان المبارك والترتيبات للإعلان عن قائمة الأسعار الاسترشادية وتنظيم السوق الفلسطيني.

 

وقد أكد ت على أهمية التعاون ما بين الوزارة ونقابة تجارة المواد الغذائية في تحديد الأسعار الاسترشادية وتنظيم سوق المواد الغذائية الفلسطيني بشكل عادل ومنصف للتجار والمستهلكين على حد سواء.

 

كما أضافت عوده  بأن الوزارة مسؤولة عن عملية تنظيم السوق وحماية المستهلك الفلسطيني والقيام بالرقابة على السوق والتأكد من التزام التجار بالأسعار التي سيتم الاتفاق عليها ما بين الوزارة والنقابة والجهات ذات العلاقة.

 


وقد أكد رئيس النقابة بأن النقابة مع قرار الحكومة بخصوص منع المنتجات الاسرائيليه وانه يجب علينا مقاطعة المنتجات الاسرائيليه بشكل كامل لا جزئي وان النقابة طرف داعم للوزارة بكل الطرق التي ستنعش اقتصاد الوطن،كما أوصى بالعمل على إنشاء مصانع وطنيه لتحد من البطالة وأيضا لدعم المنتج الوطني ،وان قائمة الأسعار الاسترشادية يجب أن تقوم على أساس مراعاة نوعية وجودة وأوزان السلع والمنتجات التي تباع بالأسواق وخصوصا السلع الأساسية.

 

وقد رحبت عوده بفكره أمين سر النقابة السيد رفيق القدسي بخصوص عمل محاضرات توعوية لطلاب المدارس بخصوص دعم المنتج الفلسطيني وخلق ثقة بين المستهلك والمنتجات الوطنيه.