الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نقابة تجار المواد الغذائية في الخليل تنظم معرضها الثاني

2016-05-02 16:02:29 فعاليات

الرابعة نيوز: نظمت نقابة تجار المواد الغذائية في محافظة الخليل اليوم الاثنين، المعرض التجاري الوطني الثاني للمواد الغذائية وخدمات التجار بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والاهلية ورجال أعمال ومواطنين.

 

واكد محافظ الخليل كامل حميد، على دور ابناء محافظة الخليل في انجاح مثل هذه المعارض، وقال "ان الخليل تحتاج الى عدد من هذه المعارض لتعبر عن التنوع الاقتصادي في المحافظة، وان ذلك كله مربوط بالمشاركة الحقيقية وتضافر الجهود للعمل على التغيير والتاثير في السياسات الاقتصادية، وتحديثها والضغط على صناع القرار في هذه المحافظة الضخمة لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي وبناء الاقتصاد الوطني ومواجهة وصد كافة اشكال التهريب والاضرار بالاقتصاد الوطني، ليكون بداية ومكونا اساسيا لدولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

 

وقال رئيس نقابة المواد الغذائية عبد المحيي قفيشة، ان هذا المعرض يشكل محطة اساسية لترويج  منتجات المحافظة، وان الدافع من وراء تشكيله نجاح المعرض الاول الذي عقد العام الماضي، وكان الاقبال عليه من قبل المواطنين والتجار لافتا من جميع انحاء فلسطين.

 

وبالنيابة عن وزير الاقتصاد اكد مدير عام حماية المستهلك في الوزارة ابراهيم القاضي، على مجموعة من قرارات الوزراة والتي كان من اولها مقاطعة بضائع المستوطنات الاسرائيلية، والعمل على بناء الاقتصاد "الوطني الفلسطيني الحر والتخلص من التبعية الاقتصادية للاحتلال"، مؤكدا على ضرورة التكامل الاقتصادي بين المؤسسات الفلسطينية.

 

واشار الى عملهم في الوزارة على اصدار قانون فلسطيني لحماية الملكية الصناعية والفكرية مع تحديث قانون حماية المستهلك الفلسطيني، مثمنا دور الوزارة في عمل منظومة تكامل اقتصادي بين لقطاعين الحكومي والخاص.

 

وقد تخلل المعرض القاء العديد من الكلمات الترحيبة والتشجيعية على اقامة مثل هذه المعارض لما لها دور في بناء المنظومة الاقتصادية الفلسطينية .