الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الشبان و هيئة الاعمال الاماراتية تكرم الطلبة الايتام المتفوقين

2016-06-29 17:12:27 فعاليات

الرابعة نيوز: كرمت جمعية الشبان المسلمين يوم امس الثلاثاء  نخبة من الطلبة الأيتام المتميزين والمتفوقين  على مستوى محافظة الخليل ، من خلال مهرجان حاشد اقيم على ساحة مدرسة الحاج مصباح ابو حنك النتشة ، تحت رعاية وحضور معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم ،  وبالشراكة و التعاون مع  هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وذلك في إطار فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني .

 

وفي كلمته رحب رئيس الجمعية الاستاذ شادي طلال سدر بالحضور و الضيوف الكرام من وزراء ورؤساء مؤسسات و اجهزة امنية ورجال اعمال و الاهالي الكرام واعزاءنا الطلبة الايتام المتفوقين وايضا رحب برئيس مكتب هيئة الاعمال الاماراتية في فلسطين .

 

  واشاد سدر بعمق العلاقة المميزة بين الجمعية وهيئة الاعمال الاماراتية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع و المساعدات و البرامج  الخيرية على مدار العام و   من خلال حملة بذور الخير التي اطلقتها مع بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام لرسم الفرحة و البسمة على شفاه المحرومين من الفقراء والمحتاجين و الايتام منها الطرد الغذائي و كسوة العيد وافطار الصائم و وجبات السحور و العديد من  المشاريع .

 

ولفت النظر ، إلى الدور البارز لهيئة الأعمال الإماراتية في مشاريع جمعية الشبان المسلمين من خلال كفالات الأيتام وكفالة الأسرة وكفالة مجموعة من الطلبة ، ولها أيادي بيضاء في كل أرجاء فلسطين.

 

كما تحدث عن العلاقات المميزة التي تربط الجمعية بجميع الوزارات و المؤسسات الحكومية و الاهلية , وايضا عن الدورالكبير التي تقوم به في هذة المحافظة على المستوى العلمي و الخيري و الرياضي و حجم العبء والمسؤولية الملقاه على عاتق هذة المنارة المميزة والرائدة جمعية الشبان المسلمين .

 

وشكر،  دولة الإمارات العربية المتحدة  حكومة وشعب والأمين العام لهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ومكتب الهيئة في فلسطين.

 

وفي نهاية كلمته بارك لاحبتنا الطلبة الايتام تفوقهم وتميزهم العلمي بالرغم من الحرمان وفقد حنان و اهتمام  الاب و الام متمنين لهم دوام التقدم والنجاح .

 

ومن جهته اكد عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد في كلمته على الدور المتميز  الذي تقوم به جمعية الشبان المسلمين في محافظة الخليل من خلال برامجها العلمية و الخيرية والرياضية  و بارك هذة الجهود الخيرة و تكريم الطلبة الايتام الاوائل في هذا الشهر الكريم و تمنى لهم دوام التقدم والنجاح  وكما واكد على حرص مؤسسة الرئاسة والحكومة على رعاية و تقديم مايلزم لجميع الطلبة و خاصة الايتام.

 

ولراعي الحفل معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم كانت الكلمه رحب من خلالها بالضيوف و الطلبة الايتام المتفوقين و الاهالي الكرام وتحدث عن الدور الكبير الذي تقوم به الوزراة  ومشاركتها و تعاونها مع مؤسسات المجتمع المحلي لرفع المستوى العلمي والتربوي في كافة المراحل الدراسية و الجامعية و استحداث البرامج التعليمية لتطوير العملية التربوية و التعليم العالي  .

 

وشكر معالي الوزير جمعية الشبان المسلمين على هذا الحفل والتكريم ذاكرا اسم المؤسس لها الوزير الشيخ طلال سدر رحمه الله و اعجب بما تقدمة من برامج علمية و خيرية ورياضية على مستوى المحافظة وشكر ايضا هيئة الاعمال الاماراتية على جهودها المتميزة لمساعدة الفقراء والمحتاجين والايتام في فلسطين.

 

وفي كلمته رحب وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر بالحضور والطلبة المتفوقين و تحدث عن اعمال الوزارة و برامجها لتحسين و التطوير و تنمية الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطن الفلسطيني ودعم الشريحة الفقيرة والمحتاجة من خلال عدة برامج اجتماعية و اشاد بالدور الكبير الذي تقوم به الجمعيات الخيرية للمساعدة في محاربة الفقر و تعزيز صمود المواطن على هذة الارض المباركة فلسطين مثل جمعية الشبان المسلمين وهيئة الاعمال الاماراتية الخيرية .

 

بدوره، قال مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية في الضفة الغربية، إبراهيم راشد، إن القضايا الإنسانية والخيرية استحوذت على مكانة متقدمة في فكر واهتمام المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، سواء كان داخل الإمارات العربية المتحدة أو خارجها.

 

وأضاف، إن الشيخ زايد كان قلبا عامرا بالعطاء للجميع، ولم تقف مواقفه الإنسانية أمام الحدود، بل تجاوزتها إلى كافة بقاع الأرض، وامتدت أياديه بصمت لتبني مدرسة أو مسجدا أو مستشفى أو مدينة سكنية أو تمسح دمعة أو تطعم جائعا.

 

وأشار راشد، إلى أن الهيئة تبارك للطلبة الايتام تفوقهم و تريد من خلف هذا التكريم إرسال عدة رسائل منها الاستجابة للحث القرآني على ترفيع المبدعين والمتفوقين، وهو أمر إذا كان هذا يصح على كل الطلبة، فهو أهم وأصح عندما يتعلق بالفئات المحرومة من أيتام وأشخاص ذوي إعاقة.

 

وأكد، أن هيئة الأعمال الإماراتية تعتبر أكبر كافل لأيتام فلسطين، حيث تكفل أكثر من 23ألف يتيم من كافة المحافظات، من أصل نحو 60ألف يتيم تكفلهم في شتى أرجاء العالم، ويتصدر منهم العشرات لوائح التفوق، وهي تقيم هذه الاحتفالات على شرفهم لتأكيد أن الكفالة لها معنى اجتماعي وليس فقط شكل مادي.

 

وعبر راشد، عن اعتزازه بالتعاون الوثيق والشراكة المتميزة ما بين هيئة الأعمال الخيرية والمؤسسة الرسمية الفلسطينية في تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية.

 

وتابع: “نحن منسجمون تماما مع الخطة الوطنية التي تحددها المؤسسة الفلسطينية الرسمية، وتأخذ بعين الاعتبار تحقيق التنمية الوطنية الشاملة، وندعمها بكل طاقاتنا وإمكاناتنا”.

 

وكانت فعاليات المهرجان، بدات بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، والنشيد الوطني الفلسطيني، والسلام الوطني الإماراتي، وتخللها فقرات  قدمتها فرقة “حياة للنشيد الاسلامي” و عرض للدبكة الفلسطنية من طلبة مدرسة جبل جوهر و تكريم الطلبة المتفوقين ومن ثم تناول طعام الافطار.

 

وحضر الحفل، وزيرالتربية والتعليم العالي  الدكتور صبري صيدم و وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر و وزير الصحة الدكتور جواد عواد ومعالي الوزير خالد القواسمي و عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد والعميد حمدي ابو كامل قائد جهاز الامن الوقائي في الخليل و رئيس الغرفة التجارية المهندس غازي الحرباوي و اعضاء الغرفة ومدير التربية والتعليم في الخليل الاستاذ عاطف الجمل و مسشار وزير التربية والتعليم الاستاذ بسام طهبوب ومديرة مديرية التنمية الاجتماعية في الخليل السيدة سوزان سلمي  والعديد من الشخصيات الاعتبارية و رجال الاعمال في المحافظة ورؤساء مؤسسات حكومية  و مجتمع محلي و حشد غفير من المدعوين والأهالي الكرام.