الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وزارة الثقافة ومسرح الاحلام ينفذان انشطة ثقافية في سوسيا

2016-10-25 13:43:07 فعاليات

الرابعة نيوز: ضمن فعاليات وزارة الثقافة بمناسبة يوم التراث الفلسطيني نفذ مكتب وزارة الثقافة في الخليل وبالتعاون مع مسرح الاحلام التابع لجمعية احلام الشباب والطفولة عرضا مسرحيا ونشاطا ترفيها في مدرسة تجمع بين جدرانها المبنية بالطوب 60 طفلا وطفلة، ولا يفصلهما عن الحر والبرد الا بعض الواح "الصاج"، حيث جمع العرض بين الترفية وتعريف الاطفال وحثهم على الارتباط في تراثنا الفلسطيني العريق.

 

وعرض مسرح الاحلام مسرحية كتكوت، التي نالت على اعجاب الاطفال والأهالي والمؤسسات والجمهور، وشملت الفعالية زيارة - ترأستها السيدة هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة في الخليل - لمكتب المجلس المحلي لسوسيا والذي اطلع الوفد على اوضاع المنطقة واجراءات الاحتلال فيها. 

 

وأكدت السيدة عابدين ان هذا النشاط جاء ضمن سلسلة فعاليات ضمن يوم التراث التي يقوم على تنفيذها مكتب الوزارة في الخليل وكدعم لأهالي هذه المنطقة  التي يسعى الاحتلال الى مصادرتها وسرقتها من اصحابها من خلال منعهم من زراعتها او بناء سكن يلق بحياة كريمة لمواطن فلسطيني.

 

و شكرت عابدن المؤسسات التي شاركت  بالاحتفال، كما عبرت عن تقديرها لجمعية احلام الشباب والطفولة التي تسعى دايما للوصول بأنشطتها لدعم اهالي تلك المناطق والتخفيف من معاناتهم.

 

المسرحية من كتابة وإخراج وتمثيل الفنان المسرحي عبد المغني الجعبري، وشارك في التمثيل الفنان نظام قباجة والفنان شادي الهشلمون.

 

 وأعرب رئيس الهيئة الإدارية لجمعية أحلام الشباب والطفولة رائد الاطرش، عن شكره وتقديره لمكتب وزارة الثقافة على اقامة هذا اليوم في منطقة سوسيا التي تحتاج الي تكاتف جميع المؤسسات لدعم صمود اهالي تلك المناطق كما عبر عن شكرة لوزارة الثقافة على الثقة التي اولتها لجمعية احلام الشباب والطفولة من خلال التعاون في تنفيذ انشطة مشتركة ما بين الوزارة والجمعية.