الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

لجنة اعمار الخليل تستقبل وفدا من جامعة الخليل

2015-03-16 14:46:47 فعاليات

الرابعة  نيوز: 

استقبلت اليوم لجنة اعمار الخليل ممثلة بمديرها العام عماد حمدان وفدا طلابيا من جامعة الخليل في كلية الآداب قسم السياحة والاثار برفقة الدكتور محمد العداربة.

وتأتي هذه الزيارة التعريفية عن المواقع التاريخية والسياحية في البلدة القديمة في ظل سياسة ممنهجة يتبعها الاحتلال الإسرائيلي لطمس هذه المعالم التاريخية وتهويدها.

وفي بداية الزيارة رحب حمدان بالطلبة وأشاد بزيارتهم المهمة التي تعمل على توطيد العلاقات ما بين المؤسسات المحلية والفئات الشبابية في الجامعات، وشكر اهتمامهم بالاطلاع على الوضع السياسي والأمني في البلدة القديمة وما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من مخالفات قانونية وإنسانية بحق الفلسطينيين فيها وبحق الموروث الثقافي والتاريخي الذي ترثه عن اجدادنا ويعمل الاحتلال على تغيير جذوره.

كما وأضاف ان لجنة الاعمار قد سعت منذ تأسيسها الى تحسين الوضع الاقتصادي والسياحي في البلدة القديمة وانعاش الحركة فيها وانشاء العديد من المرافق السياحية التي تشجع لاستقطاب الوافدين.

اما الدكتور محمد العداربة فقد أشار الى ضرورة تفعيل مثل هذه الزيارات وانها هذه الزيارة تمهيدية لزيارات أخرى في الأيام القادمة، كما وأشاد بعمل لجنة اعمار الخليل التي حافظت على هذه المكان الديني والتاريخي وحافظت على بلدة تمثل عصب وقلب المدينة.