نتنياهو: باقون في جنوب لبنان حتى نزع سلاح حزب الله

2026-06-26
قال رئيس وزرا  الاحتلال بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستواصل البقاء داخل ما وصفه بـ"الحزام الأمني" في جنوب لبنان إلى حين تجريد حزب الله من سلاحه، مؤكداً أن الترتيبات الجديدة لن تسمح بعودة الحزب أو السكان اللبنانيين إلى المنطقة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية.

وأضاف نتنياهو أن "اتفاق الإطار" يمثل، وفق تعبيره، ضربة قوية لإيران، معتبراً أنه أفشل محاولاتها فرض انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان، كما أكد أن الاتفاق يكرّس غياب أي دور لإيران أو حزب الله داخل لبنان.

وأشار إلى أن إسرائيل ستسمح بتمكين الجيش اللبناني من بدء فرض سيطرته على منطقتين تجريبيتين في جنوب لبنان، موضحاً أن إحداهما تقع خارج الحزام الأمني، فيما تقع الثانية ضمن المنطقة الموسعة التي قال إن الجيش الإسرائيلي لا يرغب في الاحتفاظ بها.

وقت آخر تعديل: 2026-06-26 21:34:33