أطلق وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش سلسلة من التصريحات التصعيدية، هدد فيها السلطة الفلسطينية، قائلاً: "سنبيدكم إذا رفعتم رأسكم"، متوعدًا بمواصلة توسيع الاستيطان في الضفة الغربية وجنوب لبنان.
كما دعا سموتريتش إلى نزع سلاح حركة حماس في قطاع غزة وحزب الله في لبنان، مؤكدًا أن على الطرفين تسليم أسلحتهما.
وفي الشأن الإيراني، اعتبر سموتريتش أن النظام الإيراني يمثل "أكبر تهديد لإسرائيل"، مشددًا على ضرورة أن تتحرك إسرائيل بمفردها لمواجهة الصواريخ الإيرانية التي قال إنها تشكل تهديدًا وجوديًا للدولة.
وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوترات الإقليمية والتطورات السياسية والأمنية المتسارعة في المنطقة.